أدواتي

قائمة أدواتي 

مرحبا أنا سرور صاحبة متجر The Crooked Crows و حساب Know me كل شيء أقدمه عبر متجري و حسابي هو مجهود شخصي ليست لدي شركة أو فريق عمل أو من يدعم ما أقدمه, بالرغم من ذلك أغلب المحتوى الذي أشاركه معكم أوفره لكم مجانا ليكون متاحا للجميع. للأسف الكثير منكم يأخذ المعلومات و يستفيد منها و يختفي  وهو أمر محبط و يجعلني أعيد التفكير في مسألة توفير المعلومات مجانا . قد تعتقد أن بسبب عدد متابعي الحساب فإنه يلاقي دعم كبير لكن على العكس الداعمين له قلة جدا, و الحساب موجود من 2013 .

لذلك أتمنى منك إن استفدت من أي شيء تجده في هذا الملف أو غيره من الملفات المجانية الأخرى التي قدمتها أن تقوم بدعمي ولو بالشيء البسيط, و هذه بعض الطرق التي يمكنك دعمي بها: 

  1. قم بإعادة نشر رابط للمحتوى أو لبوست الموضوع المتعلق به , أريد أن يصل لأكبر قدر من الناس.
  2. شاركه مع أي احد يسألك اي سؤال وجوابه موجود هنا. لا تخلي المعلومات توقف عندك و رجاءا لا تنسبها لنفسك.
  3. إن استفدت من المعلومات الموجودة هنا في متجرك أو غير ذلك أرجو منك دعمي ماديا عبر أحد هذه الطرق
  4. خذ جولة عبر متجري و اقتني احد منتجاتي ان اعجبك  
  5. يمكنك شراء كوب كاكاو دافئ لتشجيعي بمبلغ رمزي عبر هذا الرابط 
  6. إن لم تستطع فسأقدر لك نشر متجري 

♥ أتمنى لكم النجاح و التوفيق و لا تنسوني من دعائكم الصالح ♥

ملاحظة مهمة, فقط لأني استخدم هذي الأدوات ما يعني انه عشان تنجح أو تحصل على نتيجة مماثلة لازم تشتري نفس أدواتي. لكل شخص طريقه وبعض الأدوات اللي انا اشتريتها ما اقدر اقول اني انصح فيها أو اني استخدمها بكثرة. فرجاءا لا تقلد بشكل أعمى , ادرس و ابحث عن الأشياء الأنسب لك, مابي احد يشوف اللستة و يقول أيوا شريت الشي لأن فلانة تستخدمه بس ما ضبط معي. أنا لست مسؤولة بأي شكل عن قراراتك و القائمة هذي ما تعني بأن الأشياء اللي فيها هي الأفضل. 

قائمة أدوات رسم و تصميم

هذه القائمة تحتوي على الأدوات التي استخدمها بشكل دائم في الرسم أو التصميم 

أدوات الرسم

  1. لوح رسم رقمي Huion Kamvas Pro 16 

عندي من سنوات وجدا احبه , خاصة ملمس الشاشة و دقته و تكلفته بسيطة مقارنة بأجهزة واكوم اللي بشاشة. 

  1. أيباد برو, استخدمه بشكل قليل لأني أفضل الرسم على الكمبيوتر.

برامج 

  1. كليب ستوديو بينت Clip Studio Paint , للرسم.
    مجموعة الفرش اللي أستخدمها ممكن تشتروها من هنا 
  2. فوتوشوب , للتصميم.
  3. برنامج Inshot على الجوال , لتعديل المقاطع. 
  4. بروكريت, للرسم على الأيباد . 

الكثير يسأل ” من وين تجيبي تصاميمك أو الرسومات للمنتجات أو لهوية المتجر” الجواب هو اني ارسمها بنفسي. و رجاءا من كل شخص ياخذ من النت ان يتأكد انه مو قاعد يسرق حق شخص ثاني أو يقلده و لازم تستخدموا مصادر فيها رخصة تجارية تسمح لكم ببيع الأعمال مثل موقع Creative Fabrica

قائمة أدوات استخدمها للمتجر 

طابعات 

  1. طابعة انكجيت inkjet ( حبرية ) Canon pixma ix6840

سبب شرائي لها, بحثت عن الطابعات اللي يستخدموها الرسامين اللي عندهم متاجر ستكرات وغيرها و حبيت نتيجة الطباعة فاشتريتها. هل ندمت؟ شوي. لأن كان ممكن اشتري طابعة ecotank خزانات حبرية تساعد أكثر في طباعة كميات. هي الطابعة الوحيدة اللي عندي واستخدمها لطباعة كل شيء من تغليف إلى ستكرات. 

  1. طابعة حرارية من phomemo إصدار 241-BT 

سبب شرائي , الطابعات الحرارية ما تستهلك حبر فقط تحتاج ورق ستكر خاص للطباعة الحرارية. بشكل خاص اشتريتها لطباعة بوليصات الشحن اللي تتلصق على الشحنة. و كذلك لطباعة ستكرات التغليف. ليش هذي الطابعة تحديدا شركة phomemo منتشرة كثير و هذا الموديل فيه طباعة ببلوتوث و طباعة بكمبيوتر. 

ورق ستكر 

  1. ورق ستكر SYF

استخدم هذا النوع بشكل رئيسي مع طابعتي الحبرية , في له أنواع لماع , مطفي , و شفاف. اللي استخدمه بشكل دائم هو اللماع , وهو مقاوم للماء.  اشتريه من مكتبات محلية لكن دورته اونلاين عشانكم و ممكن تلاقوه في هذا المكان

  1. ورق ستكر للطابعة الحرارية 

اكتبوا في قوقل او حتى تيك توك ستكر طباعة حرارية و بيطلع لكم أماكن كثيرة ممكن تشتروه منها. عن نفسي اشتريت من أمازون و من أزون . ياخي حتى علي بابا تقدروا تشتروا منه , لما اشتريتهم بس قارنت أسعار بين متاجر مختلفة و في الأخير اشتريت الأرخص و انتهى.
اللي يسأل عن قياسات, خذ القياسات اللي تناسبك. أما لطباعة بوليصات شخصيا استخدم قياس 6×4 .

مهم : طبعا جربت أنواع ورق ستكرات كثيرة بس هذا النوع اللي ذكرته هو اللي دائما يعطيني النتيجة المطلوبة و اللي يضبط معي مو بالضرورة يضبط معك لأن كل طابعة تتعامل مع الورق بشكل مختلف. احب انبه ان أحيانا لما تطلبوا ورق ستكرات من أمازون ممكن يوصلكم منتج مختلف عن الصورة. و أيضا حتى لو طلبتوا مرة من متجر و رجعتوا تطلبوا مرة ثانية جدا عادي يوصلكم منتج مختلف فانتبهوا. 

أدوات استخدمها لتغليف الستكرات

الستكرات كما هي مقاومة للماء لكن ماهي مقاومة لعوامل التعرية , ومع الوقت ممكن تنخدش او تخفت ألوانها , فعشان تدوم أطول ممكن ان تغلفها ممكن تشاهدوا المقطع الآتي , وهذي بعض الأدوات الممكن استخدامها:

  1. الطريقة الأولى جهاز تغليف حراري وورق تغليف حراري عادي

أجهزة التغليف الحراري مفروض معروفة عند الكل وموجودة في كل المكتبات و متاجر أونلاين مثل أمازون. ماراح اضيف رابط على أي نوع أو اضيف نوع لأن اللي استخدمتهم للآن سيئين. 

  1. الطريقة الثانية ورق تغليف حراري بلاصق ذاتي

إن ما تحب تستخدم الورق الحراري العادي أو يمكن ما تبي تشتري جهاز , ممكن تستخدم هذا النوع من ورق التغليف , يتلصق على الستكر مثل ورق التجليد. لكن يفضل إن يكون عندك جهاز تغليف حراري بكل حال لأن النتيجة تكون أفضل معه.

  1. رول ورق تغليف حراري بلاصق ذاتي 

خيار بديل عن الورق اللاصق الذاتي , هو هذي الرولة. و يجي بأنواع لماعة و مطفية.

أجهزة 

  1. جهاز القص Cameo 3 

سبب شرائي لها, لقص الستكرات بشكل مخصص. الجهاز عندي من قرابة 5 سنوات الآن في إصدار جديد. أنا اشتريته من Ebay لكن الآن ممكن تشتروه بالراحة من مواقع مثل نرسم و المحترف و بادعام. استخدموا كود knowme وممكن تحصلوا خصم على طلبكم.

  1. جهاز القص كريكت ميكر 

سبب شرائي , لأن لها شفرات كثيرة تسوي نقش و حفر و تقص خشب فحبيت أخذها أجرب مشاريع مختلفة. و كثير من اصحاب المتاجر الأجانب بستخدموها فقلت اجرب. بس شخصيا ماراقت لي تحديدا نظام برنامجها جدا محدود مقارنة بحق الكاميو.

  1. جهاز القص كريكت جوي

جهاز صغير وخفيف, جاني هدية وغالبا بس استخدمه لما أصور مقطع ريل لأنه صغير وشكله حلو في التصوير. الجهاز بسبب صغر حجمه ماهو عملي إن كان عندك ضغط عمل لأن بتشتغلي على مساحة صغيرة. أيضا لو تعملي ستكرات ماهو مناسب لأن شركة كريكت قررت انها ما تضيف خاصية طباعة ثم قص للجهاز فما يقص ستكرات مطبوعة لكن يقص فاينل تمام. 

  1. مكبس حراري إيزي بريس 2 9×9 

اشتريته مستخدم مع كل مستلزماته. استخدمه لتثبيت الفاينل الحراري على الأقمشة و غيرها.   

  1. مكبس حراري إيزي بريس 2 ميني

اشتريته لأنه صغير و مريح للمشاريع الصغيرة , بصراحة ما استخدمته بكثرة ونوعا ما ندمت اني اخذته بس لأني ما استخدمته. 

  1. مات ( حصيرة ) لأجهزة كاميو
  2. مات ( حصيرة ) لأجهزة كريكت

نصيحة , قبل شرائك لأي منتج تابع لشركة كريكت سواء جهاز أو خامات دائما قارن الأسعار بين المتاجر المحلية و الأسعار في أمازون لأن كثير من الأحيان اسعارهم في أمازون أرخص و بين فترة وفترة ترتفع و تنزل.

خامات قص 

قبل ما ندخل في القائمة , محتوى القائمة هو أنواع ماركات Vinyl او فاينل او مثل ما البعض يسميه فينيل اللي يوصل لهذي النقطة وما يعرف ايش هو , اما ابحثوا عنه أو تجاهلوه إن ماكان من اهتماماتكم. استخدم الفاينل للطباعة على حقائب , ملابس , تزيين الأكواب و عمل ستكرات الفاينل.

  1. فاينل حراري من YRYM

بصراحة ما جربت أنواع كثيرة, هذا من أول اللي جربتهم و على طول صار من المفضلين عندي. 

  1. فاينل لاصق Oracal 651 دائم  

معروف بثباته عالميا و كثير استخدمه لعمل الأكواب

  1. فاينل حراري أو لاصق من HTVront 

فاينل جودته جميلة و في منه ألوان كثيرة و انواع مختلفة و أفضل مافيه هو تكلفته. 

  1. ناقل فاينل من YRYM 

ناقل جيد لأنواع الفاينل العادية لماع أو مطفي , غير مناسب للأنواع الهولوقرافيكية او الجليتر. 

أدوات اضافية للورق و الفاينل 

  1. قطاعة ورق guillotine 
  2. قطاعة ورق بمشرط 
  3. أدوات تفريغ الفاينل 

أدوات استخدمها لعمل البروشات الدائرية

  1. مكبس بروشات 

اشتريت مكبسي من المحترف من سنوات كان عرض المجموعة كاملة المكبس مع قطاعات الورق بالأحجام المختلفة. المكبس جيد لكن ما يكبس كل أنواع البروشات حتى لو كانت بالحجم المناسب. شخصيا أنصح تجربوا تاخذوا مكبس غيره.

  1. بروشات 

اشتريت البروشات من الموقع نفسه , و للأسف واجهتني مشاكل مع البروشات ان مو كلها تضبط 

أدوات استخدمها لعمل البروشات المصنوعة يدويا 

البروشات اللي أعملها مصنوعة يدويا ممكن تتعلموا الطريقة بمشاهدة المقطع وهذي قائمة بالأدوات : 

  1. شرينك بلاستيك من شركة جرافيكس

النوع اللي استخدمه بشكل رئيسي , سبب اختياري له هو لما بحثت لقيت كثير من اللي يشتغلوا في هذا المجال يستخدموه وجدا حبيته.  

  1. شرينك بلاستيك من شركة سيلويت 

جربت هذا النوع و شخصيا حسيته خفيف بالمقارنة مع النوع الثاني و مكلف.

  1. ريزن UV من جرافيتي 

ماعندي خبرة في الريزن فأخذت هذا لأن كان عليه عرض و اشتريت كل الأغراض اللي احتاجها للبدء بالعمل على الريزن من متجرهم. فضلت نوعية الـ UV لأنه يجف بسرعة . في ايش استخدم الريزن ؟ ارجع شاهد المقطع. إذا لسا ماعرفت فهو عشان اضيف بعد للرسمة و عشان تحافظ على البروش. كذلك عشان ألصق الدبوس على البروش استخدم ريزن و يثبت بقوة أفضل من الصمغ.

  1. جهاز UV  

اعتقد هذي واضحة ليش لأن ان تشتري ريزن UV بتحتاج جهاز UV عشان تجففه.

  1. دبابيس بشكل Butterfly Clutch 
  2. لخبز الدبابيس ممكن تكتفي بفرن منزلي, لكن في حال ماكان عندك فرن ممكن تستخدم فرن صغير مثل هذا أو تستخدم مسدس حراري مثل هذا . شخصيا احصل على نتائج أفضل في الفرن وما أميل لاستخدام المسدس الحراري. 

أدوات استخدمها للتغليف 

  1. كيف أطبع ورق التغليف الخاص بي 

استخدم ورق شفاف من لينو اللي استخدمتوه بالمدرسة لرسم الخرائط وغيرها , ممكن تستخدموا أي نوع ورق من أي ماركة المهم تمشي مع طابعتكم . مو كل الطابعات تطبع على ورق شفاف لأنه رقيق فممكن يعلق في بعض الطابعات فجربه على مسؤوليتك.  طابعتي تطبع عليه بدون مشكلة.

  1. ورق تغليف جاهز 

اللي اشتريه مكتوب عليه Gift wrap tissue paper من Leeno , اشتريه من مكتبات محلية ما لقيته أونلاين. جدا رخيص حجمه كبير و فيه 100 ورقة . استخدمه للطلبات اللي فيها كرتون .

  1. كرتون شحن 

اشتريت حجمين مختلفين حسب اللي يناسب منتجاتي , وطلبتهم من موقع أزون.

  1. أظرف شحن 

إن تشحن بأراميكس ممكن تكتفي بأظرفهم لكن شخصيا أحب الأظرف اللي فيها فقاعات لهذا اشتريت حجمين مختلفين من الأظرف حسب اللي يناسب منتجاتي.

أدوات استخدمها لصنع الأختام 

 جهاز طباعة الأختام من سيلويت  شاهد طريقتي في استخدامها من هنا . 

مصادر إضافية  

  • لمن يرغب بقائمة بمطابع خليجية لطباعة ورق, بطاقات , ستكرات , أقمشة و غيرها. اطلع على هذا الرابط. 
  • قائمة متاجر للحرف اليدوية و أجهزة القص مع  كوبونات خصم أيضا متاجر اونلاين لطلب ادوات الشحن , تلاقيها كلها في هذا الرابط
  • المشاركة في معارض فنية مثل كوميك كون و الإستعداد لها من تجهيز المنتجات و تنسيق طاولتك إلى تسعير منتجاتك و تسويقها و بيعها. قم بتحميل الدليل مجانا من هنا.
  • معلومات مفيدة للبدء بمشروع و فتح متجر, عبر هذا الرابط.
  • عندك أهداف و طموحات فنية و عندك صعوبات في تحقيقها , حل مشكلتك في هذا الرابط .
  • تحب تعمل كتب أو كتيبات سواء كانت روايات , مانجا , كتب رسم أو كتب فنية و غيرها , تعلم كيف من هنا . 

♥ أتمنى لكم النجاح و التوفيق و لا تنسوني من دعائكم الصالح ♥

أضف تعليق