يوميات مشارك بمعرض , الإدخال الثالث: العمل على ستكرز

Dairies of 4

#يوميات_مشارك_بمعرض
الادخال الثالث ..

هل قرأت الإدخال الاول عن التخطيط للمشاركة بمعرض ؟ قد ترغب بقرائته قبل الاستمرار بقرائة هذا الادخال  , اقرأه هنا . ماذا عن الادخال الثاني الذي يتحدث عن صنع و طباعة الكتب هل قرأته أم ليس بعد؟

20170427_215700

العمل على ستكرات

مرحلة الرسم

هي اكثر مرحلة ممتعة اذ لا توجد حدود لما يمكنك رسمه !! يمكنك عمل مجموعة مترابطة او عمل واحد يتفرد بموضوعه. شخصيا غالبا ما أبدأ بنية عمل ستكر واحد لكنني اتحمس للفكرة و يتحول من واحد لمجموعة بموضوع واحد . بعض الستكرات مثل التي بالصور سحر و حبر و فنانين يعملون .. .

مرحلة الطباعة

يمكنك طباعتها في المنزل باستخدام ورق ستكر ياتي بأنواع مختلفة منها مطفي ، لماع ، شفاف وغيرهم . النوع الذي استخدمه لماع من شركة Adestor مناسب لطابعتي الليزر نوع Canon موديل I-Sensys LPB7018

خيارات اخرى

مثل طباعة الستكرات اونلاين في مواقع مثل @Zapcreatives لم يسبق لي تجربتها .
أو طباعتها في مطبعة ، كثير من المطابع توفر خدمة طباعة ستكرات ( و قصها أحيانا ) اذ يطبعون ستكرات لتوزيعات حفلات الميلاد و الاعراس و غيرهم من مناسبات يمكنكم استغلالها لكنها مكلفة و لا تضمن ظهور الستكر بالطريقة التي اردتها او الالوان المطلوبة << هذا من تجربة شخصية

مرحلة القص !!

أكثر مرحلة لا اتطلع لها 😣 انها كما تتخيل ستمسك المقص و تبدأ بقص الستكرات الواحد تلو الاخر و ستندم على جعلها رسومات معقدة !! . .

خيارات اخرى

توجد الالات تسهل هذه العملية و تقوم بها بدلا عنك مثل cameo silhouette تكلفتها تقارب 600 الى 700 ريال فكرتها انها اشبه بطابعة لكن بدل من خرطوشة حبر تحوي شفرة للقطع فبدل ان تطبع ، هي تقطع !! ( موقعهم يعمل تخفيضات كثيرة و انصح باقتنائها خلال Black Friday في ديسمبر )

20170430_152457

مرحلة التغلييف

هذه المرحلة ليست ضرورية لكنها تحفظ ستكراتك ، تسهل عليك بيعها خاصة ان كانت مجموعة من اكثر من ستكر , تجعل منتجاتك تبدو أكثر احترافية و تجعلك تبدو محترفا.

التكلفة

الطابعة 600 ريال سعودي
التونرز (حبر الطابعة) 950 ريال لمجموعة الالوان (4 الوان)
ورق الستكر يختلف حسب النوع ، و من اين تقتنيه . هذا كان 50 ورقة قياس A4 ب 25 ريال .
حوافظ او اكياس شفافة للتغليف غالبا 100 او 80 حبة ب 7 ريالات يزيد او يقل السعر حسب حجم الكيس..

اذا اردت المزيد من المعلومات عن الاستعداد للمشاركة بمعرض يمكنك تحميل دليل المشاركة في معارض فنية من هنا

الادخال السابق

أضف تعليق